منتدى طلبة جامعات اوكرانيا والعالم
اهلا بكم في اول منتدى طلابي عربي في اوكرانيا نتمى لكم اوقات ممتعة


رابطة الطلبة العراقيين في اوكرانيا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طلب اللجوء للعراقيين الجزء الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_ahmed karbalaa
$المدير العام للمنتدى$
$المدير العام للمنتدى$


ذكر
العمر : 26
المزاج : طبيعي
علم البلد :
100 / 100100 / 100

$الأوسمة$ :
نقاط : 16128
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: طلب اللجوء للعراقيين الجزء الثاني   الخميس يناير 08, 2009 1:35 am

[size=16]طلب اللجوء للمملكة المتحدة ـ بريطانيا
إن المملكة المتحدة هي من الدول الموقعة على كل من معاهدة سنة 1951 وكذلك بروتوكول سنة 1957. وقانون الاستئناف الخاص بالهجرة واللجوء لسنة 1993 وكذلك قانون الهجرة واللجوء لسنة 1996 يعتبران من التشريعات المحلية الواسعة الشمول والتي تحدد طريقة التعامل مع طلبات اللجوء كترجمة لكيفية تقرير مصير عملية اللجوء حسب معاهدة 1951.
كيف يتحدد مصير الطلب
إن تعريف المعاهدة المذكورة للاجئ هو أنه الشخص الذي عليه خوف مؤكد من الاضطهاد على أساس واحد أو أكثر من الأسباب الآتية وهي بالتسمية: العرق/ الدين/ الجنسبة/ العضوية في مجموعه اجتماعية معينة/ الآراء السياسية. إن اللاجئ أيضا يجب أن يكون خارج بلده أو موطنه الأصلي وغير قادر أو أن يكون غير مرغوب له أو بالسماح بالرجوع إليه.
كلمة الاضطهاد Persecution هنا تعني "التهديد الجدي لحياة وحرية الإنسان" وذلك لسبب واحد أو أكثر من الأسباب التي بينت المعاهدة أنها تشكل أرضية للاضطهاد. ومع ذلك فإن تعريفا أوسع يتم توظيفه الآن بواسطة المهتمين بحقوق الإنسان.
ليس كافيا إثبات أن طالب اللجوء هو عضو ضمن عرق أو دين أو مجموعة دينية أو عرقية أو قطاع سياسي معين. فبالإضافة إلى إظهار أن المجموعات التي نعنيها يتم التمييز ضدها ومستهدفة، فإن من المهم أن يظهر طالب اللجوء أو الأشخاص الذين هم في نفس الوضع قد أصبحوا هدف عملاء أجهزة القمع والتي هي غالبا ما تكون الدولة، وأنهم غالبا ما يستهدفون بسبب نشاطاتهم.
إن طلبات اللجوء التي تأسست بناء على الاضطهاد بواسطة جهات غير حكومية يتم أيضا تأهيلها إذا كانت مبنية على أساس أن الدولة المعنية لم تكن راغبة أو غير قادرة على امداد حماية لطالب اللجوء.
وأبعد من المعاهدة اللاجئين الدولية، فإن بالامكان الحصول على حماية تحت قانون حماية حقوق الانسان الأوربية إذا استطاع طالب اللجوء أن يبين أنه يمكن أن يواجه معاملة غير انسانية واضطهاد وحشي في حالة رجوعهم ويتعرضون خاصة للتعذيب. في هذه الظروف فإنه من غير الضروري تأسيس اللجوء على واحدة من الخمسة اسباب التي ذكرتها المعاهدة.
مشاكل الاثبات
إن عبء إثبات "الوجود الحقيقي للخوف" تقع مسئوليته على طالب اللجوء. ومع هذا فإنه من المعترف به ضمن القانون بأن معظم اللاجئين لديهم مشكلة في عملية إثبات ذلك. ويكفي تبيان أنه في حال رجوع طالب اللجوء لبلده فإنه يترتب عليه "إمكانية خطيرة"، أو درجة عالية من احتمال أن يواجه اضطهاد. ولهذا فإنه من المفيد إظهار حوادث التعذيب أو الإبعاد أو أي تهديدات لطالب اللجوء أو لعائلته. بالإضافة لتشريعات القمع والممارسات الأخرى في بلد الأصلي لطالب اللجوء وسجلها في حقوق الإنسان. ويمكن الحصول على التفاصيل الخاصة بما ذكرناه من واحدة من المصادر الآتية:
Amnesty International Reports
US State Department Human Rights.
Human Rights Watch Reports
UNHCR Country Reports.
Materials from newspapers, magazines and books.
Expert’s reports.

مشاكل المصداقية
إن من اهم العوامل التي تقرر إمكانية أو عدم إمكانية حصول طالب اللجوء على الموافقة هي مصداقيته ومدى صحة روايته، خاصة في الحالات التي يكون فيها طالب اللجوء غير قادر على إعطاء إثباتات لتلك الأقوال أو الروايات.
يجب أن تكون الأقوال ثابتة ومترابطة وتتلائم مع المعلومات الموضوعية عن بلده الأصلي. ومن أجل الاعتراف بالمصداقية المفعمة للحالة، فإن وزارة الداخلية Home Office قد طورت معايير لتقرير متى يكون هناك إخلال بالمصداقية من قبل طالب اللجوء، من ضمن هذه المعايير:
طالب اللجوء لم يقدم طلبه فورا وصوله.
لم يخفي أي حقائق مادية متعلقة بطلبه.
قام بإخفاء أو تدمير جواز أو وثيقة سفره.
قام بتقديم طلبه بعد أن أصبح مقررا أن يتم تقرير ترحيله أو إبعاده أو رفض السماح له بالدخول.
أن يقوم بالأنشطة السياسية في المملكة المتحدة بهدف إعطاء طلبه قوة أكبر من أجل الموافقة عليه.
يقوم بتقديم أدلة مغلوطة لدعم طلبه.
أن يكون ممكننا له البحث واللجوء في مكان أكثر أمنا في موطنه الأصلي، ولكنه لم يفعل.
وفي موضوع اللجوء فإن
هناك أسئلة يتكرر طرحها، ومن المفيد نشرها هنا:
متى يمكنني تقديم طلب اللجوء السياسي؟
من المهم أن يكون تقديم طلب اللجوء في ميناء الدخول، وذلك فوراً بمجرد دخولك للبلد. ويمكن عند وصولك لميناء الدخول (المطار مثلا)، أن تقوم بعمل طلب اللجوء شفويا من أي ضابط هجرة.
ماهي الاجراءات المتبعة بعد تقديمي للطلب ؟
إدارة خدمات الهجرة تقوم بإجراء مقابلة مع مقدم الطلب. ويمكن لهذه المقابلة أن تكون مختصرة أو مطولة... وهذا يعتمد على ضغط العمل لديهم.
إن بداية المقابلة تكون بأخذ بصمات أصابع مقدم الطلب وأخذ صور له. ثم يسأله عن البراهين التي يقدمها طالب اللجوء، فإذا كان ضابط الهجرة مقتنعا بالبراهين المقدمة عن هوية الشخص فإنهم سيقومون بإصدار كتاب بالعلم Standard Acknowledgment Letter (SAL). بعد ذلك فإن طالب اللجوء سيتم إخلاء سبيله إلى عنوان معروف على أساس دخول مؤقت “temporary admission .
في بعض الأحيان فإن إدارة خدمات الهجرة تقوم بفرض محاضر قيد على بعض طالبي اللجوء الذين يتخوفون من أنهم لن يتقيدوا بشروط الدخول المؤقت، أو أنهم سيفرون بعد ذلك، وكذلك في حالة شكهم في هوية طالب اللجوء.
إذا صدر القرار بتوقيفي واحتجازي فأين يكون التوقيف ؟
عادة فإن مقدمي طلب اللجوء الذين يتم توقيفهم، يؤخذون إلى مراكز التوقيف. ويتم ذلك خصوصا للأشحاص الذين لديهم مشاكل في مجال الهجرة. ومع ذلك، وأنه بسبب النقص في مراكز التوقيف هذه، فإن قسم خدمات الهجرة لها الحق بإيقاف الأشخاص في السجون، حيث سيكون وجودهم هناك مع أشخاص آخرين محتجزين بسبب مشاكل تتعلق بالإجرام.
ماذا يحدث إذا لم أعلن طلبي اللجوء في المطار، وبدلاً عن ذلك قمت بتقديم الطلب بعد أن دخلت إلي داخل البلد ؟
إن أي طالب لجوء لا يقوم بعمل إجرءات لجوءه بمجرد أن يدخل المطار يعتبر هنا غير قانوني، ويجب عليه أن يقدم نفسه لقسم التدقيق Screening Unit بوزاره الداخلية Home Office، وذلك كي يقوم بتقديم طلب اللجوء. وأي شخص يُعتَقَد بأن دخوله غير قانوني، سيصدر إليه بلاغ اتهام بالدخول غير القانوني.
الأشخاص الذين لا يطلبون اللجوء في المطار سيعتبرون في نظر الداخلية " طلاب لجوء أقل جدارة " وذلك بسبب أنهم لم يعلنون ذلك فورا بمجرد دخولهم البلد.
هل يحق لي الحصول على مساعدات من

الدولة خلال فترة انتظار طلبي حتى ينظر فيه ؟
إن الحق في الحصول على مساعدات من الدولة خلال تلك الفترة تعتمد على ما إذا كان طلبك قد تم تقديمه فور دخولك المطار أو إذا قمت بتقديم طلبك بعد أن دخلت لداخل البلد.
هؤلاء الذين بقدمون طلبهم في المطار لهم الحق في الحصول على مساعدة الدولة خلال الفترة التي تمتد حتى يرفض طلبهم. فإذا تمت الموافقة على طلبهم، فإن لهم الحق في المساعدة بعد ذلك بقدر مساو لأي مواطن آخر.
أما الذين يقدمون طلبات لجوءهم من داخل البلد، فليس لهم أي حق في أي مساعدة. ومع ذلك فإن الخدمات
الاجتماعية للسلطات المحلية يتوجب عليها الآن أن تقوم برعاية هؤلاء اللاجئين والذين أصبحوا معوزون بسبب فقدان حقهم في المساعدة
]

هذا الموضوع منقول للفائدة

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباشا
الرتبة
الرتبة


ذكر
العمر : 26
50 / 10050 / 100

نقاط : 14460
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: طلب اللجوء للعراقيين الجزء الثاني   السبت يناير 17, 2009 7:15 am

شطولة الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_ahmed karbalaa
$المدير العام للمنتدى$
$المدير العام للمنتدى$


ذكر
العمر : 26
المزاج : طبيعي
علم البلد :
100 / 100100 / 100

$الأوسمة$ :
نقاط : 16128
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: طلب اللجوء للعراقيين الجزء الثاني   الأحد يناير 18, 2009 12:31 am

شسوي لعد بس مهم

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلب اللجوء للعراقيين الجزء الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة جامعات اوكرانيا والعالم  :: [§©¤][ منتدى المغتربين][¤©§] :: $العراقيين المغتربين$-
انتقل الى: